استراتيجيات التقاطع الإعلامي يجب أن تعمل فقط مع الرسائل المتناغمة(
المدخلاتالمستقلة لأشكال و مصادر المعلومات ستتولد عنها أشكال متعددة
منالمخرجات.
11. قنوات الإعلاموالأشكال:
§ ما هيأشكال الإعلام التي تعرفها شخصياً؟
§ ما هي الأشكال التي يمكن للمشروع أن يصل إليها،قدراتها وميزانيتها؟
تحرير
الصحف،الفولدرات,الدوريات ، الكتب، الملصقات، لوحات الإعلان، الجداريات،
النشراتالإخبارية، الصحف العامة، المجلات، الأشرطة المسموعة،
الراديو(الكوميديا، الأفلام،الدراما)، أفلام الفيديو، التلفزيون(
الكوميديا، الأفلام، الدراما)، السينما،المؤتمرات، الموسيقى/الأغاني،
الشعر، الدراما وغيرها.تعلم كيف تعين الأشكال المختلفة لوسائل الإعلام
لقنوات تواصل مختلفةومفاهيم.
§ سمعي(شفهي).
§ بصري
.§ سمعي- بصري
.قدّر قواهم الفردية وقيودهم بتقديم مواصفات مثل:
§ كلفةمنخفضة/متوسطة/عالية
§ تقنية منخفضة/متوسطة/عالية
§ مرة واحدة/ عرض متواترمنتظم
§ هش/ قوي§ قصير/ طويل الحياة
§ مركز
§ حجم الحضور الواصل
§ الكلفة لكل اتصال
12. الشركاء الخبراء في التعهدوالبقاء:
· فحصقدرات الشركاء المحليين( الوكالات، المصورون، رجال الكاميرات، المصممون، الرسامون،الخ)
· تطويرعقوداً موثقة( مع فقرات تتضمن متطلبات الجودة والتسليم علىالوقت).
· التحضير للطوارئ ومخططات الانطلاق للأمام.· كتابة التقارير المختصرة وبملخصاتمركزة.
· ثمدوماً تذكر: أنت العقل المدبرللمشروع، لا أحد يعرف أفضل مما تريد أنت.
13. خطط موازنتك:
أسس صفحة عمل تتضمن:
· عمودياُ: المنتجات والفعاليات(تحريرالصحف، ، الملصقات).
· أفقياً:الخط الزمني (في أسابيع التقويم)حدد التواريخ الحدية مثل" الحدث الهام" التي يجب أن تلاقى
14. حـــــــــدد الكلفة :
أسس صفحة عمل فردية لكل نمط من المنتجاتولخص المجاميع الفرعية في الصفحة الرئيسية
15. النظر لكامل الخطة :
أسس صفحة عمل مع الأعمدةالتي تحوي:
· النتائج(المنتج أو الفعالية)،
· المؤشرات، المسؤولية،
· الوقت، الموازنة، المراقبة والمخاطرالمتوقعة.
· انقل المجاميع الجزئية للوقت وكلفة الموازنة في الأعمدة ذاتالصلة.
· حددمسؤوليات واضحة بين كل الشركاء المهتمين