31 ألف مشاهد لقناة الدفاع المدني على يوتيوب أثناء سيول جدة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بلغ
عدد مشاهدي قناة الدفاع المدني على موقع "يوتيوب" طوال 10 أيام من تعرُّض
محافظة جدة للأمطار والسيول إلى قُرَابة 31.452 ألف مشاهد من الرجال
والنساء أطلعوا على 117 ملف فيديو مصور تتضمن إرشادات لتجنب المخاطر
ومتابعة مستمرة لعمليات الإنقاذ الميدانية.
كما
بلغ عدد الاستفسارات التي أجاب عليها المركز الإعلامي الإلكتروني للدفاع
من خلال صفحته على الموقع الاجتماعي "فيس بوك" عن أكثر من 1020 استفسارًا,
بالإضافة إلى تقديم الخدمات الإخبارية من خلال 99 رابطًا تَمّ عرضها من
خلال الصفحة, ونشر أكثر من 860 صورة و49 ملف فيديو, مقابل 517 صورة
فوتوغرافية و50 ملف فيديو ثم بثّها من خلال صفحة الدفاع المدني النت لوك,
ومثلها على صفحة الدفاع المدني بموقع "تويتر"، بحسب صحيفة الجزيرة
السعودية السبت 12-2-2011.
وأوضح
المتحدث الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني الرائد عبد الله بن ثابت
العرابي الحارثي أنّ مهام المركز الإعلامي الالكتروني أبان سيول جدة, لم
تقتصر على بثّ التعليمات والإرشادات لتجنب المخاطر, أو عرض جهود رجال
الدفاع المدني في أعمال الإخلاء والإنقاذ والإيواء بالتنسيق مع الجهات
الأخرى, بل شملت تقديم كافة خدمات المعلومات لمندوبي الصحف ووكالات
الأنباء المحلية والعربية والعالمية, لتسهيل مهامهم في متابعة الأحداث.
وأشار
إلى أنّ تجربة الدفاع المدني, من خلال المركز الإعلامي الالكتروني أثناء
سيول جدة والتي تُعَدّ الأولى من نوعها في الكوارث, أثبتت فاعلية توجه
المديرية العامة للدفاع المدني في الاستفادة من وسائل الإعلام ومواقع
التواصل الاجتماعي لنشر ثقافة السلامة والوصول ببرامج التوعية ضد المخاطر
وزيادة التواصل مع كافة فئات المجتمع في حالات الطوارئ, إلى جانب تزويد
وسائل الإعلام بكل المعلومات الموثقة, والتغلب على كافة الصعوبات التي قد
تحول دون قدرتهم على المتابعة الميدانية للحوادث.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بلغ
عدد مشاهدي قناة الدفاع المدني على موقع "يوتيوب" طوال 10 أيام من تعرُّض
محافظة جدة للأمطار والسيول إلى قُرَابة 31.452 ألف مشاهد من الرجال
والنساء أطلعوا على 117 ملف فيديو مصور تتضمن إرشادات لتجنب المخاطر
ومتابعة مستمرة لعمليات الإنقاذ الميدانية.
كما
بلغ عدد الاستفسارات التي أجاب عليها المركز الإعلامي الإلكتروني للدفاع
من خلال صفحته على الموقع الاجتماعي "فيس بوك" عن أكثر من 1020 استفسارًا,
بالإضافة إلى تقديم الخدمات الإخبارية من خلال 99 رابطًا تَمّ عرضها من
خلال الصفحة, ونشر أكثر من 860 صورة و49 ملف فيديو, مقابل 517 صورة
فوتوغرافية و50 ملف فيديو ثم بثّها من خلال صفحة الدفاع المدني النت لوك,
ومثلها على صفحة الدفاع المدني بموقع "تويتر"، بحسب صحيفة الجزيرة
السعودية السبت 12-2-2011.
وأوضح
المتحدث الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني الرائد عبد الله بن ثابت
العرابي الحارثي أنّ مهام المركز الإعلامي الالكتروني أبان سيول جدة, لم
تقتصر على بثّ التعليمات والإرشادات لتجنب المخاطر, أو عرض جهود رجال
الدفاع المدني في أعمال الإخلاء والإنقاذ والإيواء بالتنسيق مع الجهات
الأخرى, بل شملت تقديم كافة خدمات المعلومات لمندوبي الصحف ووكالات
الأنباء المحلية والعربية والعالمية, لتسهيل مهامهم في متابعة الأحداث.
وأشار
إلى أنّ تجربة الدفاع المدني, من خلال المركز الإعلامي الالكتروني أثناء
سيول جدة والتي تُعَدّ الأولى من نوعها في الكوارث, أثبتت فاعلية توجه
المديرية العامة للدفاع المدني في الاستفادة من وسائل الإعلام ومواقع
التواصل الاجتماعي لنشر ثقافة السلامة والوصول ببرامج التوعية ضد المخاطر
وزيادة التواصل مع كافة فئات المجتمع في حالات الطوارئ, إلى جانب تزويد
وسائل الإعلام بكل المعلومات الموثقة, والتغلب على كافة الصعوبات التي قد
تحول دون قدرتهم على المتابعة الميدانية للحوادث.