منتديات الجزائر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الجزائردخول

منتديات الجزائر


descriptionاستراتيجية تغيير الماضي Emptyاستراتيجية تغيير الماضي

more_horiz
استراتيجية تغير الماضي

اجلس لوحدك في مكان هادىء، وطبّق الخطوات التالية.


تذكّر تجربة كانت سلبية في الماضي. استرجع الأحداث في ذاكرتك وكأنك تعيشها.

لاحظ أحاسيسك ?.. بماذا تشعر?
مثلًا: أحاسيسي سلبية وأشعر بالإحراج.

فكّر في المهارات التي كانت تنقصك في هذا الموقف وماذا تعلمت.

مثلًا: تعلمت كيف أنصت وأقيّم الموقف ولا أحكم بسرعة.


الآن تخيّل أن الزمن رجع بك للوراء، وأخذك مرة أخرى لنفس التجربة. ضع التعبيرات التي تناسبك،
وحركات الجسم التي تناسبك، واستخدم المهارات التي تعلمتها.

لاحظ أحاسيسك مرة أخرى ? ستجد أنها أصبحت أفضل، لأنك استخدمت المهارات التي تعلمتها فأصبح إدراكك وتفكيرك إيجابيًا، وبالتالي
الأحاسيس إيجابية (*)


الآن تخيّل أنك في المستقبل، وتواجه تحديًا من نفس النوع.

لاحظ تصرفاتك وأحاسيسك ? ستجد أن عقلك أصبح ماهرًا في التعامل مع هذا النوع من التحديات


أنت الآن استخدمت ?
"استراتيجية تغيير الماضي"
لاحظ أنك تخلصت من الأحاسيس السلبية
واحتفظت بالمهارات (*)


لا يمكننا تغيير "أحداث" الماضي
لكن بإمكاننا تغيير "مشاعرنا" تجاهها
واكتساب الخبرة لمواجهة المستقبل

وهذا أهم مافي الأمر


كرر هذه الاستراتيجية ?لتجعل الماضي كنزًا من التجارب والمهارات

descriptionاستراتيجية تغيير الماضي Emptyرد: استراتيجية تغيير الماضي

more_horiz
يقول المثل:
اللبيب لا يلدغ من الجحر مرتين

ومن أخطاء الماضي نتعلم

يمكن تغيير الشعور بما حدث في الماضي

لكنه لا يمكن تغيير أحداثه

فاصل 01

شكرا لك أخي zerguit

على الطرح المميز

cherry

privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى