مذكرة نشاط المسرح لأقسام التحضيري 2011-2012
مذكرة نشاط المسرح
المراحل
تنمية المجال المستهدف
مؤشرات النماء
جلب الانتباه
· ت / م : الحسي الحركي
أن يراقب الطفل المربي وهو يقلد بعض الأصوات لشخصيات هي أبطال في المسرحية ( عواء الذئب ، .....)
انتباه الطفل للصوت و التركيز على حركات المربي
العرض
ت /م: حسي حركي
أن يتابع الطفل المسرحية على شاشة الكمبيوتر أو يستمع للمربي يرويها مع تقمسه للشخصيات
الإستجابة و التفاعل مع العرض
إكساب الكفاءة
ت/م :
· الحسي الحركي
· انفعالي وجداني
أن يعيد الطفل بعض المواقف الراسخة في ذهنه
التقمص السطحي لمشاهدفي القصة
إستعلال الأركان
(مسرح العرائس)
ركن الألعاب: ت /م
· حسي حركي
· معرفي عقلي
· انفعالي اجتماعي
· تواصلي لغوي
ينتقل الطفل و أقرانه الى ركن المسرح و يتابع القصة على شكل مسرحية
بالدمى حيث يستغل المربي ركن الألعاب و يحرص على خلق تفاعل بين الدمية
والطفل خلال العرض
التفاعل بين الطفل و عالم القصة و الدخول في الخيال الفكري
ملاحظة : يمكن إعادة الحصة بشكل متكرر لزيادة الفائدة ويمكن توزيع القصص حسب الدمى الموجودة في ركن الألعاب
مذكرة نشاط المسرح
مقاطعة الدار البيضاء
مدرسة بن ناصف الابتدائية المربي : شامية لؤي
التربية التحضيرية النشاط الوسيط :المسرح
الموضوع : العنزة و الذئب
المجال المستهدف: تنمية المجال الحسي الحركي
اللغوي التواصلي المعرفي العقلي الانفعالي الوجداني المدة 20 د
مدرسة بن ناصف الابتدائية المربي : شامية لؤي
التربية التحضيرية النشاط الوسيط :المسرح
الموضوع : العنزة و الذئب
المجال المستهدف: تنمية المجال الحسي الحركي
اللغوي التواصلي المعرفي العقلي الانفعالي الوجداني المدة 20 د
المراحل
تنمية المجال المستهدف
مؤشرات النماء
جلب الانتباه
· ت / م : الحسي الحركي
أن يراقب الطفل المربي وهو يقلد بعض الأصوات لشخصيات هي أبطال في المسرحية ( عواء الذئب ، .....)
انتباه الطفل للصوت و التركيز على حركات المربي
العرض
ت /م: حسي حركي
أن يتابع الطفل المسرحية على شاشة الكمبيوتر أو يستمع للمربي يرويها مع تقمسه للشخصيات
الإستجابة و التفاعل مع العرض
إكساب الكفاءة
ت/م :
· الحسي الحركي
· انفعالي وجداني
أن يعيد الطفل بعض المواقف الراسخة في ذهنه
التقمص السطحي لمشاهدفي القصة
إستعلال الأركان
(مسرح العرائس)
ركن الألعاب: ت /م
· حسي حركي
· معرفي عقلي
· انفعالي اجتماعي
· تواصلي لغوي
ينتقل الطفل و أقرانه الى ركن المسرح و يتابع القصة على شكل مسرحية
بالدمى حيث يستغل المربي ركن الألعاب و يحرص على خلق تفاعل بين الدمية
والطفل خلال العرض
التفاعل بين الطفل و عالم القصة و الدخول في الخيال الفكري
ملاحظة : يمكن إعادة الحصة بشكل متكرر لزيادة الفائدة ويمكن توزيع القصص حسب الدمى الموجودة في ركن الألعاب