ما معنى تسمية “AdChoices” في إعلانات Adsense؟
تعودنا عند تصفحنا للمواقع التي تركب إعلانات أدسنس أن نرى عبارة صغيرة أسفل أي إعلان مكتوب فيها “Ads by Google” ، أول “إعلانات google” وهي تسمية ترمز لشبكة إعلانات جوجل او تعني برعاية جوجل.
في شهر مارس الماضي طرحت جوجل ميزة جديدة لمتصفحي المواقع ، تمكنهم من خلالها التحكم في الإعلانات التي تظهر لهم أثناء تصفحهم للمواقع التي تركب إعلانات جوجل أدسنس، وذلك عن طريق فلترة أو إزالة إعلانات معينة من الظهور لهم، وإختيار الإعلانات التي يهتمون بها.
حيث بدأت جوجل في تغيير تسمية “Ads by Google” الموجودة أسفل الإعلانات إلى تسمية “AdChoices” ، وعند الضغط على هذه التسمية توجهك إلى صفحة لإختيار الإعلانات التي تريد ان تظهر لك أثناء التصفح.
كما في الصورة التالية:
حيث شرحت جوجل الميزة بالشكل التالي:
الميزة الجديدة تعمل عن طريق الكوكيز، حيث يقوم جوجل بتتبع كل زائر عن فحوى إهتمامه ،ويقوم بإنشاء ملف خاص به يسمى بـ “ملف تعريف الارتباط” ، حيث يعرض الإعلانات التي تهم الزائر وذلك بعد تتبع نشاطه في التصفح عن طريق كوكيز المتصفح.
بخصوص تسمية “AdChoices” كانت في السابق تظهر فقط في المواقع الإنكليزية واعتقد اليوم تم تفعيلها للجميع.
تعودنا عند تصفحنا للمواقع التي تركب إعلانات أدسنس أن نرى عبارة صغيرة أسفل أي إعلان مكتوب فيها “Ads by Google” ، أول “إعلانات google” وهي تسمية ترمز لشبكة إعلانات جوجل او تعني برعاية جوجل.
في شهر مارس الماضي طرحت جوجل ميزة جديدة لمتصفحي المواقع ، تمكنهم من خلالها التحكم في الإعلانات التي تظهر لهم أثناء تصفحهم للمواقع التي تركب إعلانات جوجل أدسنس، وذلك عن طريق فلترة أو إزالة إعلانات معينة من الظهور لهم، وإختيار الإعلانات التي يهتمون بها.
حيث بدأت جوجل في تغيير تسمية “Ads by Google” الموجودة أسفل الإعلانات إلى تسمية “AdChoices” ، وعند الضغط على هذه التسمية توجهك إلى صفحة لإختيار الإعلانات التي تريد ان تظهر لك أثناء التصفح.
كما في الصورة التالية:
حيث شرحت جوجل الميزة بالشكل التالي:
الكود:
تعديل الاهتمامات باستخدام مدير تفضيلات الإعلانات
يتيح نظامنا إمكانية تعديل فئات الإهتمام المرتبطة برقم المتصفح. كما يمكن إضافة هوايات معينة في فئة الإهتمام وذلك باستخدام مدير تفضيلات الإعلانات من Google. وبهذه الطريقة ستتمكن من مشاهدة مزيد من الإعلانات في مجال اهتمامك. ويمكن تعديل المعلومات السكانية المستنبطة التي ربطها النظام بملفات تعريف الارتباط لديك، وكذلك يمكنك إضافة معلومات سكانية جديدة.
الميزة الجديدة تعمل عن طريق الكوكيز، حيث يقوم جوجل بتتبع كل زائر عن فحوى إهتمامه ،ويقوم بإنشاء ملف خاص به يسمى بـ “ملف تعريف الارتباط” ، حيث يعرض الإعلانات التي تهم الزائر وذلك بعد تتبع نشاطه في التصفح عن طريق كوكيز المتصفح.
بخصوص تسمية “AdChoices” كانت في السابق تظهر فقط في المواقع الإنكليزية واعتقد اليوم تم تفعيلها للجميع.