"فيس بوك" الأكثر شعبية فى تداول القصص الاخبارية
أثبتت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون أن موقع التواصل الأجتماعى
الشهير "فيس بوك" هو الموقع الاكثر شعبية وإنتشارا فى مشاركة وتداول القصص
الاخبارية الهامة التى تقع بمختلف أنحاء العالم ، حيث تمت مشاركة ما لايقل
عن 40 موضوع خبرى مثير ونشرهم على موقع "فيس بوك" خلال عام 2011 الحالى.
وقال الباحثون بمقر إدارة شركة "فيس بوك" بالولايات المتحدة الامريكية أن
تعليقات زوار الموقع الذين وصل عددهم الى 800 مليون مستخدم كانت معظمها
تتفاوت بين الاعجاب والاشادة بقوة وإثارة الاخبار المطروحة والمتداولة عبر
صفحات الموقع والاعضاء المشتركون فى "فيس بوك" .
وأضافوا أن معظم المواضيع والقصص الاخبارية التى حازت على إعجاب الزوار
والمستخدمين كانت تدور حول مشاكل وقضايا الاسرة والاباء والامهات ،
بالاضافة الى تطبيقات أخرى تتعلق بالتعرف على حالة الطقس والاخبار الخفيفة ،
الى جانب تداول لقطات الفيديو التى تعبر عن حال المجتمعات فى جميع أنحاء
العالم والتى نالت شعبية كبيرة عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" .
وأكدت الدراسة أن هناك الالاف من مستخدمى وأعضاء "الفيس بوك" يفضلون الضغط
على زر "لايك" والتعليق بعدها على الخبر أو الحدث المطروح مما يعطى صاحبه
شعبية وثقة كبيرة لأستجابة المحيطين به لمشاركاته والتواصل معه.
ومن أكثر المواضيع الخبرية التى لاقت تعليقات كثيرة من المستخدمين سلسلة
الصور المذهلة التى نشرتها صحيفة نيويورك تايمز في أعقاب زلزال اليابان
وحدوث كارثة تسونامي في شهر مارس الماضي والتى تم إلتقاطها عبر شبكات القمر
الصناعى وتم
مشاركتها بين الاعضاء لما وصل الى 600 ألف مرة من خلال موقع "فيس بوك" .
أثبتت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون أن موقع التواصل الأجتماعى
الشهير "فيس بوك" هو الموقع الاكثر شعبية وإنتشارا فى مشاركة وتداول القصص
الاخبارية الهامة التى تقع بمختلف أنحاء العالم ، حيث تمت مشاركة ما لايقل
عن 40 موضوع خبرى مثير ونشرهم على موقع "فيس بوك" خلال عام 2011 الحالى.
وقال الباحثون بمقر إدارة شركة "فيس بوك" بالولايات المتحدة الامريكية أن
تعليقات زوار الموقع الذين وصل عددهم الى 800 مليون مستخدم كانت معظمها
تتفاوت بين الاعجاب والاشادة بقوة وإثارة الاخبار المطروحة والمتداولة عبر
صفحات الموقع والاعضاء المشتركون فى "فيس بوك" .
وأضافوا أن معظم المواضيع والقصص الاخبارية التى حازت على إعجاب الزوار
والمستخدمين كانت تدور حول مشاكل وقضايا الاسرة والاباء والامهات ،
بالاضافة الى تطبيقات أخرى تتعلق بالتعرف على حالة الطقس والاخبار الخفيفة ،
الى جانب تداول لقطات الفيديو التى تعبر عن حال المجتمعات فى جميع أنحاء
العالم والتى نالت شعبية كبيرة عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" .
وأكدت الدراسة أن هناك الالاف من مستخدمى وأعضاء "الفيس بوك" يفضلون الضغط
على زر "لايك" والتعليق بعدها على الخبر أو الحدث المطروح مما يعطى صاحبه
شعبية وثقة كبيرة لأستجابة المحيطين به لمشاركاته والتواصل معه.
ومن أكثر المواضيع الخبرية التى لاقت تعليقات كثيرة من المستخدمين سلسلة
الصور المذهلة التى نشرتها صحيفة نيويورك تايمز في أعقاب زلزال اليابان
وحدوث كارثة تسونامي في شهر مارس الماضي والتى تم إلتقاطها عبر شبكات القمر
الصناعى وتم
مشاركتها بين الاعضاء لما وصل الى 600 ألف مرة من خلال موقع "فيس بوك" .