منتديات الجزائر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الجزائردخول

منتديات الجزائر


description''الخبر'' تستطلع آراء رؤساء النوادي حول نظام المنافسة الجديد Empty''الخبر'' تستطلع آراء رؤساء النوادي حول نظام المنافسة الجديد

more_horiz
''الخبر'' تستطلع آراء رؤساء النوادي حول نظام المنافسة الجديد



كشف المكتب الفدرالي، في اجتماعه أول أمس، عن الصيغة الجديدة لنظام المنافسة. وأعلن ميلاد أول موسم احترافي في الجزائر. وعن الصيغة الجديدة لنظام المنافسة، ارتأينا أخذ انطباع وآراء رؤساء الأندية المعنية، والتي امتزجت بين مستهجن ومرحّب بالمشروع.

رئيس أولمبي الشلف عبد الكريم مدوار لـ''الخبر''
لا أعتقد أن الذهنيات ستتغير ومازلنا مهمشين عن هذا المشروع

رغم اعترافه بأن الوقت قد حان لاغتنام فرصة تطبيق قرارات رئيس الجمهورية بشأن الاحتراف، إلا أن رئيس أولمبي الشلف عبد الكريم مدوار بدا متشائما من نجاح البطولة الاحترافية التي ستنطلق هذا الموسم من حيث الذهنيات، وقال ''تسرّعنا كثيرا في تطبيق الاحتراف. وعليه لا أنتظر أن تتغير الذهنيات في ظرف قصير، لأننا لم نفهم بعد ميكانزمات هذا المشروع''.

أوضح عبد الكريم مدوار أن البطولة الاحترافية كان من المفروض أن يتم تأجيلها إلى موسم 2011/2012 ''حتى يتسنى للجميع استيعاب مفاهيم الاحتراف. لكن ماذا عسانا أن نفعل نحن الأندية، فما علينا إلا الامتثال، رغم أنني شخصيا، وهناك العديد من رؤساء الأندية يشاطرونني الرأي، غير مقتنع بالفكرة، لأن القوانين ليست واضحة تماما''، يضيف مدوار الذي برر ذلك ''بالصعوبات الكبيرة التي وجدها فريقه في إيجاد موثق لإعلان الشركة التي هي في الواقع رياضية وليس تجارية. وهنا يكمن بيت القصيد'' على حد تعبير مدوار، الذي تساءل عن كيفية تطبيق الاحتراف في الوقت الذي إذا غاب رئيس الفاف محمد روراوة، لا أحد بإمكانه فعل شيء.. ''والأكثر من هذا، رؤساء الأندية مهمّشون بطريقة لا توصف، بدليل أن مكتب الرابطة لم يجتمع منذ قرابة عام ونصف، فكيف لنا أن نتحدث عن الاحتراف في الوقت الذي يدوس فيه القائمون على المشروع على القوانين''. ولم يكتف مدوار بذلك، بل أكد أن القائمين على الكرة الجزائرية تسرعوا كثيرا في تطبيق هذا المشروع، الذي يبقى مشروعا إيجابيا في حالة تكثيف جهود الجميع وسماع جميع الأطراف بشأن هذا الموضوع الحساس. وختم مدوار حديثه بالقول: ''كيف لنا أن نطبّق الاحتراف ونحن لم نكن ندري بتاريخ بداية البطولة الاحترافية إلا أمس وعن طريق جريدتكم. فكيف لنا أن نطبق الاحتراف والمنهجيات العلمية التدريبية تحتم على الفرق قبل بداية المنافسة بداية التحضير من 6 إلى 8 أسابيع''.

description''الخبر'' تستطلع آراء رؤساء النوادي حول نظام المنافسة الجديد Emptyرد: ''الخبر'' تستطلع آراء رؤساء النوادي حول نظام المنافسة الجديد

more_horiz
مشكووووورة
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى